شخصي أعمال English

Apple Pay T&C


أحكام وشروط تشغيل بطاقات بنك الأردن على  Apple Pay

تنظم الأحكام والشروط التالية آلية استخدام البطاقات الصادرة من بنك الأردن بنظام المحفظة الرقمية (المحفظة) على أجهزة العملاء المتوافقة من وقت لآخر.

تشكل شروط الاستخدام هذه إتفاق قانوني مُلزِم بين العميل وبنك الأردن وينطبق على العميل و/أو أي شخص آخر يفوضه العميل لاستخدام البطاقات بنظام المحفظة. يتعين على العميل مراجعة شروط الاستخدام بعناية قبل إضافة أو استخدام أي بطاقة بنظام المحفظة، ومن خلال قيامه بذلك، يوافق العميل على الالتزام بشروط الاستخدام. تتم قراءة شروط الاستخدام مع أحكام وشروط الخدمات المصرفية عبر تطبيق الهاتف المتحرك، وأحكام وشروط الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، خدمات الحساب، أحكام وشروط خاصية تشغيل بطاقات بنك الأردن على Apple Pay وأحكام وشروط بطاقة الائتمان. في حال عدم توافق هذه الأحكام والشروط مع شروط الاستخدام تكون شروط الاستخدام هذه هي السائدة.

  1. مصطلحات
  2. البطاقة: بطاقات بنك الأردن (الائتمانية، المدينة/ الدفع المباشر أو مسبقة الدفع) والتي تم إصدارها من قبل بنك الأردن للعميل، والتي لا تكون منتهية الصلاحية أو محجوبة أو ملغاة.
  3. العميل: صاحب الحساب البنكي المتعلق بالبطاقة الصادرة عن بنك الأردن.
  4. الجهاز: يشمل ولكن دون حصر الهاتف الذكي، الحاسوب اللوحي، الساعة الذكية أو أي جهاز متوافق للاستخدام مع نظام المحفظة، والذي يقرر بنك الأردن أنه مؤهل لتسجيل بطاقات البنك واستخدام البطاقات في المحفظة.
  5. المحفظة: خدمة السداد عبر الهاتف المتحرك وخدمة المحفظة المتاحة عن طريق طرف ثالث والتي تمكن المستخدمين من سداد الدفعات باستخدام أجهزة معينة وبطاقات مسجلة على تلك الأجهزة.
  6. رمز المرور: الرمز السري المطلوب لفتح أي جهاز، بما في ذلك كلمة مرور أو رمز مرور أو مُعرِف نمطي أو محدد للهوية (حسب الاقتضاء).

  1. شروط عامة
  2. يكون العميل مسؤولاً بشكل منفرد على المحافظة على أمن وسلامة الجهاز وسرية غلق الجهاز ورمز التعريف الشخصي ورمز المرور وغيرها من وسائل الدخول إلى المحفظة أو بيانات اعتماد البطاقة أو أي معلومات شخصية أو معلومات سداد أخرى بشأن الجهاز. عند مشاركة الجهاز و/أو وسائل الدخول إلى المحفظة مع أي شخص، يكون ذلك الشخص قادراً على استخدام البطاقات والدخول إلى المعلومات الشخصية ومعلومات السداد المتوفرة في نظام المحفظة. ينبغي على العميل الحفاظ على أمن وسلامة الجهاز وبيانات التعريف الشخصية بنفس حرصه على حماية أمواله النقدية أو شيكاته أو بطاقة الدفع المباشر أو الائتمان الخاصة به، وغيرها من أرقام التعريف الشخصية وكلمات المرور.

 

  1. إن اتفاقية الشروط والحساب التي تنظم بطاقة العميل لا تتغير عند إضافة بطاقته إلى المحفظة. ببساطة تتيح المحفظة للعميل طريقة أخرى لإجراء العمليات الشرائية باستخدام البطاقة. إن أي فوائد أو رسوم أو تكاليف مطبقة على بطاقة العميل ستكون مطبقة أيضاً عندما يستخدم المحفظة للوصول إلى بطاقته. قد يقوم مزود خدمة المحفظة وأطراف ثالثة أخرى مثل شركات الاتصالات اللاسلكية أو مزودي خدمة البيانات بفرض رسوم على النحو المحدد من قبلهم ويتحمل العميل تلك الرسوم دون أي مسؤولية من بنك الأردن.
  2. إضافة وإلغاء بطاقة بنك الأردن

يمكن للعميل إضافة بطاقاته من بنك الأردن إلى المحفظة عن طريق اتباع تعليمات مزود المحفظة. إن بطاقات بنك الأردن التي يحددها البنك هي وحدها فقط المؤهلة ليتم إضافتها إلى المحفظة. في حال لم يكن أداء البطاقة أو الحساب جيداً، فلن تكون البطاقة مؤهلة للتسجيل في المحفظة. عند إضافة بطاقة إلى المحفظة، فإن المحفظة ستتيح للعميل استخدام البطاقة لإجراء المعاملات في المواقع التي تكون فيها المحفظة مقبولة. قد لا تكون المحفظة مقبولة في جميع الأماكن التي تقبل التعامل ببطاقات بنك الأردن. ينبغي على العميل الاتصال بمزود خدمات المحفظة للتعرف على كيفية إزالة البطاقة من المحفظة. يمكن لبنك الأردن أيضاً إيقاف البطاقة المسجلة في المحفظة في أي وقت بناءً على طلب العميل.

  1. الخصوصية والأمن
  2. بنك الأردن غير مسؤول عن أي خسارة يتكبدها العميل باستخدامه لنظام المحفظة، إلا إذا كان السبب المباشر هو الإهمال الجسيم و/أو سوء تصرف متعمد من قبل بنك الأردن.
  3. في حال الاحتيال أو فقدان أو سرقة الجهاز، يكون العميل ملزماً بإبلاغ بنك الأردن بشكل فوري عن مثل ذلك الفقدان أو السرقة، إضافة إلى أطراف آخرين مثل مزود خدمة الاتصالات وغيره. وبناءً على هذا الإبلاغ، سيقوم بنك الأردن بإيقاف كافة معاملات المحفظة للبطاقات. وبالرغم من ذلك، سيتمكّن العميل من مواصلة استخدام البطاقة البلاستيكية العادية لجميع تلك البطاقات المسجلة. بموجب ذلك يقوم العميل بتعويض بنك الأردن عن أية مطالبات أو تكاليف أو رسوم أو خسائر تقع بخصوص أية معاملات تأثرت باستخدام جهاز العميل قبل إبلاغ العميل بنك الأردن بالاحتيال أو الفقدان أو السرقة، أو الطلب من بنك الأردن بإيقاف البطاقة.
  4. يحتفظ بنك الأردن، حسب تقديره المطلق، بحق رفض السماح بأي معاملة في حال ارتيابه بأن هناك خرق لشروط الاستخدام أو وقوع احتيال أو نشاط غير قانوني.
  5. عند إضافة بطاقة لنظام المحفظة، يقوم بنك الأردن بتجميع معلومات معينة من العميل للتحقق من هويته من أجل تمكين العميل من استخدام البطاقة وتسهيل الاشتراك في المحفظة.
  6. يقوم بنك الأردن كذلك بطلب معلومات حساب معينة تتعلق بكل بطاقة يختارها العميل للاستخدام مع نظام المحفظة، بما في ذلك بيانات أحدث معاملة، لكن ليس كامل رقم حساب البطاقة. يوافق العميل كذلك أنه يجوز لبنك الأردن أن يقوم وبشكل دوري بتجميع واستخدام بيانات فنية ومعلومات ذات صلة، بما في ذلك لكن دون حصر، معلومات فنية عن جهاز العميل لتسهيل تحديثات الخدمات. ويجوز لبنك الأردن استخدام هذه المعلومات لتحسين منتجاته أو تقديم خدمات أو تقنيات لعملاء بنك الأردن، طالما كانت بالشكل الذي لا يحدد بشكل شخصي هوية العميل.
  7. قد يستلم العميل إشعارات من نظام المحفظة توضح نشاط حساب البطاقة. في حال لم يرغب العميل باستلام الإشعارات، يمكنه إغلاقها ضمن إعدادات إشعارات الجهاز أو إعدادات تطبيق نظام المحفظة.
  8. يجب على العميل أن يتعاون مع البنك في أي وجميع التحقيقات، والعمل على استخدام أي إجراءات ذات صلة بمكافحة الاحتيال أو غيرها حسب ما يرد من قبل البنك.
  9. يتحمل العميل وحده المسؤولية الكاملة عن حماية بطاقاته ومعاملات المحفظة وأي معلومات أخرى على جهازه في حالة فقدان أو بيع الجهاز إلى أي طرف أو شخص آخر.
  10. في حال خرق سرية الجهاز أو رمز المرور، يكون العميل مسؤولاً بشكل كامل ومنفرد ويتحمل كافة الرسوم والتكاليف والخسائر والأضرار الناشئة عن مثل ذلك الخرق مهما تكون. في حال قيام العميل بالكشف عن رمز المرور عن قصد أو غير قصد، يتعين على العميل تعويض البنك عن أي عملية سداد غير مصرح بها أو رسوم أو تكاليف أو خسائر وأي معاملة تأثرت بسبب مثل ذلك الخرق.
  11. 10. ينبغي على العميل القيام على الفور بإبلاغ البنك إذا ما تم اختراق رمز المرور أو تم الكشف عنه لشخص أو كيان آخر. يتعين على العميل أن يطالب البنك بإيقاف البطاقة بسبب مثل ذلك الكشف أو الخرق ويقوم بتعويض البنك عن أي خسارة أو ضرر أو رسم أو نفقة يتكبدها البنك بسبب مثل ذلك الخرق.
  12. 11. في حال كان لدى العميل أي تساؤلات أو نزاعات أو شكاوى حول المحفظة، يرجى الاتصال بمزود خدمة المحفظة باستخدام المعلومات المقدمة لك عن طريق المورد. إذا كان لدى العميل أي تساؤلات أو نزاعات أو شكاوى حول البطاقة، يمكنه الاتصال بالبنك فوراً باستخدام الرقم المطبوع على الجزء الخلفي من البطاقة.
  13. تعليق وتغيير الأحكام

يحق لبنك الأردن إنهاء وتغيير شروط الاستخدام هذه أو إضافة أو حذف أي من البنود في شروط الاستخدام هذه في أي وقت. لا يمكن للعميل تغيير هذه الشروط، ولكن تمكنه شروط الاستخدام هذه في أي وقت إزالة جميع البطاقات من المحفظة.

يقبل العميل ويدرك بأنه تقع على عاتقه/ عاتقها مسؤولية وفهم قراءة شروط الاستخدام. يقبل العميل ويدرك بأنه تقع على عاتقه/ عاتقها مسؤولية وفهم قراءة شروط الاستخدام المحدثة على الموقع الإلكتروني للبنك، ولا يحق له تقديم أي دعوى ضد البنك بسبب عدم إرسال إشعار له/ لها أو الموافقة على التغييرات التي أدخلت على شروط الاستخدام من قبل البنك.

  1. مسؤولية البنك

إن بنك الأردن ليس المزود للمحفظة، وهو ليس مسؤولاً عن توفير خدمة المحفظة للعميل. البنك مسؤول فقط عن توفير المعلومات بشكل آمن إلى مزود المحفظة لإتاحة استخدام البطاقة في المحفظة. البنك ليس مسؤولاً عن أي فشل في المحفظة أو عدم القدرة على استخدام المحفظة لأي معاملة. بنك الأردن غير مسؤول عن أداء أو عدم أداء مزود المحفظة أو أي أطراف أخرى بشأن أي اتفاقية تبرمها مع مزود خدمة المحفظة أو علاقات الأطراف الأخرى ذات الصلة التي قد تؤثر على استخدام المحفظة.

  1. المراسلات

يوافق العميل على استلام رسائل إلكترونية وإفصاحات من قبل بنك الأردن فيما يتعلق ببطاقاته ومحفظته. يوافق العميل على أنه بإمكان بنك الأردن الاتصال بالعميل عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة أو عن طريق الهاتف المتحرك المسجل على حسابه. وقد يتضمن عناوين اتصال من الشركات التي تزاول مهام عملها نيابة عنك لخدمة الحسابات. توافق على تحديث معلومات الاتصال الخاصة بك والمسجلة لدينا بمجرد أن يتم تتغييرها.

  1. الرخصة

إن العرض الافتراضي للبطاقة مُرخص باستخدامه من قبل العميل فقط بموجب شروط الاستخدام. يحتفظ البنك بكافة الحقوق غير الممنوحة بشكل صريح للعميل.

يتم منح العميل ترخيصاً غير حصري وغير قابل للترخيص من الباطن وغير قابل للتحويل وشخصي ومحدد لتركيب واستخدام رموز وغيرها من معلومات الاعتماد المرتبطة بالبطاقة وذلك للقيام بعمليات سداد بالجهاز فقط وفقا لشروط الاستخدام. يكون الترخيص محدد الاستخدام على أي جهاز تمتلكه أو تتحكم به وكما هو مصرح به بموجب أي إتفاقيات طرف ثالث معمول بها.

يتعين على العميل عدم تأجير أو استئجار أو إقراض أو بيع أو إعادة توزيع أو الترخيص من الباطن أي حق لاستخدام أي بيانات اعتماد بطاقة في نظام المحفظة.

يوافق العميل بموجبه أن العرض الافتراضي للبطاقة في نظام المقاصة أو معلومات الاعتماد قد يتم تحديثها أو تحسينها دون إشعار. يجوز للبنك في أي وقت، وفق تقديره المطلق وبدون إشعار مسبق، توسيع أو تقليل أو تعليق البطاقة أو أي عمولة معاملات مسموح بها باستخدام البطاقة مع نظام المحفظة.

  1. اتفاقيات الطرف الثالث

تكون شروط الاستخدام هذه فقط بين البنك والعميل. قد يكون لخدمات طرف ثالث بما في ذلك الناقل اللاسلكي وغيرها من التطبيقات أو المواقع الإلكترونية المدمجة في نظام المحفظة اتفاقيات طرف ثالث خاصة بها. قد تخضع لاتفاقيات الطرف الثالث تلك عندما تقوم بتزويد الأطراف الثالثة تلك بمعلومات شخصية من أجل استخدام خدماتهم أو زيارة تطبيقاتهم أو مواقعهم الإلكترونية أو كما يكون بخلاف ذلك محكوماً بموجب الظروف الراهنة. لن يكون البنك مسؤولاً عن أمن أو دقة أو صحة أو ملائمة أو أي عنصر آخر من محتوى أو عمل المنتجات أو الخدمات من أي طرف ثالث.

تقع على عاتق العميل مسؤولية قراءة وفهم أية إتفاقيات طرف ثالث قبل إضافة أو استخدام البطاقة من خلال نظام المحفظة.

لن يكون بنك الأردن مسؤول عن ولا يوفر أي دعم أو مساعدة لأي جهاز طرف ثالث أو برنامج أو منتجات أو خدمات أخرى إذا كان هناك أي أمور أو أسئلة بشأن منتج أو خدمة طرف ثالث، بما في ذلك أمور تخص تشغيل الجهاز، يرجى الاتصال بالطرف الثالث المعني وفقاً لإجراءات ذلك الطرف الثالث بالنسبة لدعم ومساعدة العملاء.

  1. القانون المعمول به والاختصاص القضائي

تُحكم شروط الاستخدام بموجب قوانين دولة فلسطين ويتم النظر بأية أمور متعلقة بها في رام الله، وعلى الرغم من ذلك، يمكن لبنك الأردن اللجوء الى أية محاكم أو اختصاص قضائي آخر.

 

تم تحرير شروط الاستخدام بنص ثنائي اللغة (العربية/ الإنجليزية)، ومع ذلك إذا كان هناك أي تعارض بين النص العربي والنص الإنجليزي، يسود النص العربي.

Apple Pay هي علامة تجارية مملوكة لشركةApple Inc. ، مسجلة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى.